Overblog
Edit post Follow this blog Administration + Create my blog
20 Nov

عصابات أوكرانية تسعى إلى إمتلاك مناطق البترول بالجنوب

Published by Issaoui Mustapha

عصابات أوكرانية تسعى إلى إمتلاك مناطق البترول بالجنوب

 

عصابات أوكرانية تسعى إلى إمتلاك مناطق البترول بالجنوب 
بمساعدة بعض السماسره ورؤوس الفساد
وهذا تحذير خطير جدا .. جدا... لأهلنا في الجنوب حول بيع الأراضي الغنية بالبترول والغاز والمياه والمعادن 
في عمل إستقصائي حول بيوعات الأراضي الغنية بالنفط والمياه الجوفية في مثلث البترول وبالإتصال بأهلنا في الجنوب وبالذات في مثلث تطاوين – مطماطة – رماده، تمكنت منظومة الجياست (الجمعية التونسية لهندسة العلوم والإقتصاد ) والتي يرأسها المستشار/مصطفى بن أحمد عيساوي .. تمكنت هذه الجمعية الهندسية المختصه من كشف جريمة خطيره ترتكبها عصابات أوكرانية دخلت تونس في شكل شركات أجنبية مسجله في سنغافوره وموريشيوس والباهاماس وغيرها من جنات الفيسك، وهذه العصابات تسعى بكل إلحاح وإصرار لشراء الأراضي الغنية بالبترول والمياه والمعادن في منطقة تطاوين ومطماطة ورماده.. ومثلث البترول بصفة عامة .. وأن بعض السماسره ووسطاء السوء ورؤوس الفساد الذين أشتهروا بعمليات النصب والتحايل والإبتزاز وقد كشفتهم عديد وسائل الإعلام وعديد الشخصيات الوطنية من العاملين في ميدان الطاقة والبترول .. وقد قضت العدالة التونسية في حق بعضهم بالسجن النافذ بسبب تعدياتهم على شرفاء تونس وعلى مصالح البلاد ... هؤلاء السماسره يقومون اليوم بإغراء البسطاء من ملاك الأراضي ليظفروا هم وعصابات البترول الأوكرانية وغير الأوكرانية بملكية أراضينا الغنية بالمحروقات والمياه والمعادن وذلك تفاديا لأي إجراءات أو قوانين ستأتي لاحقا حتما وتقيد مطلق حرية هذه الشركات المشبوهة ..
كما أن هؤلاء المتحيّلين قد تمكنوا بواسطة أحد رؤساء الغرف المهنية بالمنطقه من إخفاء حجج الملكية للاراضي وتسويف أصحابها من المواطنين البسطاء والحؤول دون حصولهم عليها وبالمقابل دأبوا على التغرير بهم والتقرب منهم وتقديم بعض الخدمات التافهه من نوع تمكين عوائلهم من الترفيه بالحامه ونقلهم للإستجمام في ينابيع المياه الطبيعية وذلك سعيا منهم لإقناعهم بالبيع .. وقد بلغت قيمة المعروض عليهم مليارات عديده ( 500 مليار تقريبا ) في منطقة عرش الجليدات بالخصوص (عرش الجليدات بتطاوين: أولاد حامد، أولاد بوراس، أولاد عبد الجليل وغيرهم من شرفاء أهلنا في الجنوب في منطقة المخروقه والمعونه، 120 كيلومتر مربع من مساحة ولاية تطاوين المنطقه)
ولعل ذلك يأتي في تواصل مع ما تم سابقا من التفويت المشبوه في إمتياز التنقيب في منطقة العريفة ومساحتها 1000 كيلومتر مربع بقيمة 35 مليون دينار تونسي لشركة صورية أكرانية وتكون هذه الحملة الجديده تهدف لإحياء صفقه العريفه الفاسده .. ولكن بصيغة أخرى نظرا لعلم هؤلاء العصابات الأكيد بوجود البترول بكميات هامة في المنطقه

وإني أذكر أهلنا في الجنوب المناضل بما يجري في الولايات المتحده الأمريكية حيث عجزت الحكومات الفيديرالية عن تقييد عمل الشركات العاملة في قطاع البترول وخاصة في موضوع غازالشيست المرفوض والمحارب من الجميع لان هذه الشركات قد اشترت الأراضي ملكا خاصا بها وقانون الملكية في أمريكا يمكّن المالك من ما تحت الأرض لأي عمق حتى عنان السماء .. كما أذكرهم بأن أراضيهم هي من أغنى الأراضي على الإطلاق وقد وضّحت ذلك في غير مكان بالتصريح لوسائل الإعلام العديده وبالنشر والتصريح السمعي البصري بالحجة والوثيقة وبالرقم والخريطه ومن واقع تقارير مكاتب الدراسات الدولية المختصه في مجال الطاقة والبترول .. وأنه بإمكانهم إستثمارها بأنفسهم بأبسط التكاليف بدل بيعها للأجنبي البغيض الذي سيطردهم منها لاحقا بدون شك .. بإمكانكم أيها الإخوة تكوين الشركات والدخول في شراكات لاستغلال ثرواتكم بشروطكم وليس بشروط الأجنبي فهو الذي يحتاجكم ولستم انتم من يحتاجونه .. ونحن في منظومة الجياست مع كل الشرفاء في تونس العزيزه بالإضافة لمؤسسات الدولة التونسية على ذمتكم لمساعدتكم في توثيق الشراكات وترتيبها بما فيه صالحكم وصالح البلاد والعباد.
لا تكونوا ضحية هينه ولقمة سائغة لرؤوس السمسره والفساد ولؤمهم المجرّب واسألوا عنهم!.. إسالوا عن مؤهلاتهم وخبراتهم في غير السمسره والنصب والتحايل واسألوا عن تاريخهم أيام المخلوع حيث كانوا يلعقون أيادي أسيادهم من الطرابلسية وآل بنعلي يرتبون لهم الصفقات المريبه والإتاوات مقابل فتات الموائد والصفقات ..
إن هذه الجريمة تأتي في تواصل مع قانون تمليك الأجانب الجديد والذي تدعمه بعض الأحزاب البائسه اليائسه من النجاح السياسي وتسعى به للإستحواذ على ثروة البترول في الجنوب والذي صادقت عليه حكومة مهدي جمعه المؤقته بحيث تسمح بتمليك الأراضي للأجانب في أجل لا يتجاوز 90 يوما وأن هذا القانون قد تم سنه بالذات للإستحواذ على ثروة البترول والمياه والمعادن وليس كما تصورتهم أنتم بكونه يخص العقارات والتي لا تمثل الشيء الكبير أمام قيمة الأراضي الزراعية والأراضي الغنية بالبترول والمياه والمعادن ..
لا تبيعوا أرضكم فهي كل عرضكم .. واستثمروها بأنفسكم لأنفسكم ولأبنائكم ونحن وكل الشرفاء في تونس مع مؤسسات الدوله في خدمتكم، نساعدكم بالمشورة والتوجيه وبما لدينا من إشعاع في هذا العالم في ميدان الطاقة والبترول وغيره من المجالات الإقتصادية والتقنية المتخصصه ...

عن شرفاء تونس في منظومة الجياست الهندسية
الناطق الرسمي باسمها
المستشار / مصطفى بن أحمد عيساوي
2014/06/29

 

عصابات أوكرانية تسعى إلى إمتلاك مناطق البترول بالجنوب
Comment on this post